أمريكا وبريطانيا وسياسة الانعزال

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن أمريكا وبريطانيا وسياسة الانعزال عبر صحافة نت السودان والان إلى التفاصيل :

الفاتح يحيى

منذ أن تسلم الرئيس ترامب الرئاسة الأمريكية سعى للتقارب مع بريطانيا لجذوره الاسكتلندية، فكانت أول زيارة له خارج أمريكا إلى بريطانيا، بعدها سعى بكل قوة لإبعاد بريطانيا من شقيقاتها الأوربيات، فدعم التوجه الداعي للدولة الوطنية في بريطانيا ورفض تذويبها في الاتحاد الأوربي بهدف غلق بريطانيا في وجه الهجرة الأوربية التي تبيحها اتفاقية الاتحاد الأوربي والتي مكنت المهاجرين الأوربيين من شغل الوظائف الهامشية والوظائف التقنية التي تتطلب أصحاب الكفاءات في بريطانيا والتي كان يشغلها أمريكيون سابقاً . فاستطاع ترامب دعم دعاة البركسيتBREXIT حتى نجحوا في استفتاء فصل بريطانيا من الاتحاد مع وعد بمنح بريطانيا قرضاً بستين بليون دولار، بل وعمل على إبعاد تريزا ماي من رئاسة الوزراء مقابل جونسون زميله في التحالف المسيحي اليميني المتطرف المؤيد لفصل بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق والذي كانت تصر عليه ماي وفي الحالتين(باتفاق أو بدونه) سيكون وضع بريطانيا اسوأ فانفصالها سيضعف قطاع الاعمال والطبقة العمالية والوضع الأمني الذي كان يعتمد على التبادل المعلوماتي الأوربي والوضع الصحي. وترامب الاسكتلندي الأصل يرى أن سياسة وقف المهاجرين الأوربيين عن بريطانيا يشابه سياسته في وقف الهجرة الشرعية وغير الشرعية لأمريكا وفي سبيل وقف الهجرة غير الشرعية تبنى مشروعا لبناء جدار بين حدود أمريكا والمكسيك لمنع تجار المخدرات ومواطني المكسيك خاصة أصحاب البشرة السوداء الذين يمغتهم من عبور الحدود وهذا الجدار يتطلب ترك مسافات غير مسورة للفيضانات والسيول مما يحفز هؤلاء لاستغلالها في التسلل إلى داخل أمريكا وهذا يتطلب سبل مكافحة الكترونية لمنع التسلل عبرها. شعار ترامب الذي دخل به انتخابات الرئاسة عام 2016 يدعو لاغلاق امريكا (أمريكا أولا) فعمل على سحب القوات الأمريكية من انحاء العالم أو تقليل عددهم لانهاء وصفة (أمريكا شرطي العالم) والانسحاب من معظم المنظمات العالمية وآخرها منظمة الصحة العالمية بعد جائحة كورونا .

كورونا والنزعات العنصرية:

جائحة كورونا والتي فشلت إدارة ترامب في احتوائها ولدت أزمات اقتصادية وخلفت عشرات الملايين من العطالة الذين تم فصلهم من العمل ومعظمهم من الزنوج الأفارقة، بل كشفت الجائحة الوضع اللا إنساني المأساوي في أمريكا حيث وضح جلياً أن معظم المصابين من الكورونا من طبقة

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أمريكا وبريطانيا وسياسة الانعزال الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/07/01 الساعة 11:24 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوداني - أخبار السودان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت السودان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت السودان ) قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.