جعفر الميرغني : ندعم جهود الوساطة وندعو لاتفاق يرفض الاقصاء

صحافة نت السودان - الأخبار : أبلغ نائب رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني ، أمس مبعوث الاتحاد الأفريقي ، الوسيط في السودان البروفسور محمد لبات ، دعم ( الاتحاد الأصل )،  لجهود الوساطات جميعها ، مؤكداً على ضرورة أن يتسع صدر الجميع لتلافي تعقيدات المشكل السوداني .

وقال الصادق : ” تلقينا أفكاراً واضحة من المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي المكلف بالوساطة في السودان حول عملية التفاوض الراهن وضرورة دعمها ، وفتح شراكة واسعة لكل القوى الوطنية بعيداً عن الاقصاء ، ونقلنا لهم حرص حزبنا على ضرورة الاسراع في التوصل للاتفاق ، لسد الفراغ السياسي والدستوري القائم منذ شهور ” .

وأضاف أننا نسند روح أي اتفاق في السودان ، فمقصدنا هو خدمة الوطن ، والاسراع في تشكيل حكومة قادرة على تيسير أمور الدولة ورعاية شؤون المواطنين وحفظ الأمن ، ونرجو أن يتسع المجال للجميع للاسهام في نجاح المرحلة الانتقالية ، وعلينا الحرص حتى لايصبح الاتفاق ثنائياً .

وبحسب صحيفة الأخبار ، أكد الميرغني للوسيط الأفريقي أن حزبه يرفض الاقصاء ويستمع لكل الأطراف ويدعم الاتفاق من حيث المبدأ ، مؤكداً أن الوصول الى الاستقرار السياسي في السودان لن يمر دون اتفاق جميع الأطراف .

 

 

الخرطوم ( كوش نيوز )

صحافة نت السودان : جعفر الميرغني : ندعم جهود الوساطة وندعو لاتفاق يرفض الاقصاء

نشر بتاريخ : الأحد 2019/07/14 الساعة 12:44 م

- أخبار آخرى الآن في صحافة نت السودان



الاكثر زيارة في صحافة نت السودان

( صحافة نت السودان ) قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.